Ebay Seller يتوقف عن إعتماد بايبال

النظام جديد سيتم تطبيقه موقع ايباي على كل البائعين على منصتها, حيث سيتمكن البائع من حصول على مدفوعاتها مباشرة الى حساباته البنكية وليس عبر البايبال, هذا يعني أنه لن يتمكن البائع من حصول على مدفوعات مباشرة على منصة البايبال, كما هناك تغييرات على مستوى العمولة و التكاليف استخدام المنصة التي تم تحديثها, في هاته المقالة سنتكلم عنها بالتفصيل.

حاليا يعتبر البنك الالكتروني بايبال الخيار الوحيد للبائعين على منصة إيباي للحصول على مدفوعاتها, حيث أن التغيير الجديد الذي يجبرهم على التعامل مع حساباتهم البنكية المحلية سيكون تحدي جديد بالنسبة لهم, وفي مقابل ذلك ستستمر خاصية الدفع عبر البايبال بالنسبة للتسوق الإلكتروني في دفع و التسوق خلال منصة الايباي.

التغيير قد تم تطبيقه على عينة صغيرة من البائعين وسيتم تعميمه على الجميع بدأ من ديسمبر الحالي الى غاية نهاية السنة القادمة.

ماهي التغيرات الجديدة على التكاليف البيع؟

هاته التحديثات الجديدة على التكاليف التي يفرضها موقع ايباي على البائعين وقد تختلف قليلا من دولة إلى أخرى

النظام الحالي في احتساب التكاليف: 

النظام المستخدم حاليا في موقع إيباي عند بيع منتوج على منصتها هو فرض رسوم ثابتة تقدر بـ 10% من ثمن البيع شامل الشحن, بعد ذلك يقتطع البنك بايبال ايضا عمولته المقدرة بي 2.9% من السعر النهائي مع 0,30$ على كل معاملة. 

نفرض مثلا أنك تبيع منتج سعره 10 دولار, و تكلفة الشحن محلية هي 3 دولار, ستكون عمولة ايباي 1,3 دولار و عمولة الباي بال ستكون تقريبا حوالي 0,68 دولار, و يتبقى لك صافي 11,02 دولار. 

في مثال آخر في حالة قمت ببيع منتج سعره 100 دولار, مع 2,5 دولار تكاليف الشحن, عمولة ايباي ستكون 10,25 دولار و البايبال يأخذ عمولة 3,27 دولار, ويتبقى لك 88,98 دولار.

النظام الجديد. ايباي سيقوم في هذا النظام اقتطاع عمولة نهائية قدرها 12.8% من السعر النهائي شامل الشحن, إضافة الى 0,30$ عن كل عملية بيع, ولن يقتطع البايبال اي عمولة اخرى حيث ستكون تلك هي العمولة الاجمالية والنهائية.

لنفرض انك قمت ببيع منتج بسعر 10 دولار مع تكاليف الشحن 3 دولار, إذا ايباي يقتطع 1,96 دولار وستحصل على الباقي حوالي 11,04 دولار.

بعبارة أخرى بيع منتج سعره 100 دولار, مع 2,5 دولار تكاليف الشحن, سيأخذ إيباي عمولة قدرها 13,42 دولار وتكون حصلت على 89,08 دولار في حسابك.

الأمر لم يقتصر على ذلك فقط ولكن هناك تحديثات اخرى والتي من بينها ان سحب الارباح او المدفوعات من حسابك تاخذ وقت اطول من السابق, حيث بما ان استخدام البايبال في سحب الارباح لن يعد متاح, فيأخذ الأمر وقت اطول من السابق حتى تتحصل على ارباحك في ايباي عبرها سحبها نقدا او من خلال حسابك البنكي المحلي. في المقابل ذلك سيتمكن المتسوق اخيرا بالتسوق من موقع ايباي والدفع عبر أي منصة يفضلها حيث سيضيف ايباي العديد من منصات الدفع على غرار منصة الدفع أبل باي و جوجل 

كانت هاته التدوينة حول تحديثات تكاليف ايباي, وليكن في العلم أن منصة إيباي تتيح للجميع البيع من خلالها, حتى وان لم تكن مقيم في الدولة التي تريد البيع فيها, مثلا يمكن لشخص من الجزائر للبيع في منصة إيباي في امريكا او اوربا.

هاته التدوينة تعبر عن رأي صاحبها, وكل المعلومات المذكورة أعلاه هي خلاصة بحث مع الاعتماد على المرجع الرئيسي حول تكاليف في الموقع ايباي الرسمي من خلال الرابط
 https://pages.ebay.com/seller-center/seller-updates/2020-fall/financials.html 

أنشر كل ما يتعلق بالبيزنيس أونلاين, التجارة الإلكترونية, التسويق الإلكتروني وغيرها من المواضيع الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *