المواصلات في سان فرانسيسكو

يعاني الكثير منا من مشكل المواصلات خلال سفره، حيث أن أشخاص مثلي و مثلك نحب الإقتصاد في تكاليف بأقصى درجة ممكنة، خاصة إذا تعلق الأمر بسفر خارجي وعلى نفقتك الخاصة، في هاته التدوينة أحببت مشارك معكم بعض المعلومات تخص المواصلات في سان فرانسيسكو وماهي وسائل النقل المتاحة في هاته المنطقة وذلك من خلال تجربتي هناك.

أولا قبل حديث حول وسائل النقل دعني أعرفك على صديق سينقذك مهما كان الزمن، إنه هاتفك المحمول بتوفر إتصال إنترنت يمكنك الحصول على كل المعلومات التي تحتاجها حيث أنني في عادة أستخدم تطبيق خرائط جوجل، أقوم بمنحه مكان تواجدي الحالي و المكان الذي أنوي الذهاب إليه، لحظات وسيتقرح التطبيق كيفية الوصول إلى ذلك المكان بإستخدام النقل العمومي، حافلة مثلا أو القطار ويعرض لك حتى التكلفة التقديرية, فالنفترض مثلا أنك تريد التنقل من مطار الدولي إلى  ما عليك إلى إدخال الأماكن و سيتم عرض لك معلومات كالأتي :
الأداة الثانية و هي الأداة المفضلة لدي حيث تمنح لك الكثير من المعلومات، و كل شيئ أنا أنصح بها بشدة، مبدأها مثل تطبيق خرائط جوجل ولكنه يوفر لك خيارات كثيرة، وهو سهل الإستخدام مقارنة بسابقه، يمكنك تحميلها من متجر تطبيقات وهي مجانية ومتوفرة تحت إسم CityMapper.

الأن ماهي وسائل النقل المتاحة في سان فرانسيسكو ؟ 
1. الحافلة و ميني باص : حيث تتوفر العديد من الخطوط حافلات و ميني باص في سان فرانسيسكو و تختلف أسعارها حسب الخطوط التي تنوي إستخدامها ومتوسط أسعارها حوالي  حيث أن معظمها تتميز بإتصال ويفي مجاني وهذا ما يمكنكم من البقاء متصل, يمكنك إستخدام الموقع التالي للحجز و معرفة المواعيد : موقع SMFTA

2. البارت : وهي وسيلة تشبه الميترو أي قطار الأنفاق حيث يتميز بسرعته وخدمته على مدار اليوم، وهي وسيلة المفضلة لدية وأسعاره جيدة مقارنة بالخدمة و التوقيت حيث تختلف الأسعار على حسب وجهتك، ويمكنك حصول على معلومات الحجز و كذلك المحطات التي يتوقف فيها البارت من خلال موقع الرسمي : موقع بارت
خريطة خطوط نقل في البار
تذكرة البارت
حيث يتطلب البارت بطاقة الصعود تقوم بشرائها من الموزع الإلكتروني، وتقوم بشحنها بما تريد أنت، مثلا في حالتي قمت بالتنقل من Millbrae إلى Embarcadero وكان سعر في تطبيق الذي ذكرته هو 5 دولار ذهاب و5 دولار عودة، فقمت بشراء بطاقة وشحنها بـ 10 دولارات ودفع كان نقدا حيث يمكنك دفع أيضا ببطاقة دفع إلكترونية فيزا أو ماستر كارد .

 صورة البارت

3. التاكسي أو سيارة أجرة عادية : حيث يمكنك إتصال مباشرة بسيارة أجرة أو شركة سيارات أجرى و توجه إلى أي مكان تريد، الأمر مميز هو أن سيارة تاكسي تأتي إليك أينما تكون وكذلك سرعة في توصيل ولكن من عيوب هاته الوسيلة هي السعر المكلف و باهظ وذلك على حسب وجتهك، فمثلا من خلال تجربتي تاكسي من فندق إلى فندق أخر إستغرق الأمر 5 دقائق وكانت التكلفة حوالي 15 دولار .
4. سيارات أوبر Uber : هي وسيلة حديثة تمكنك من حجز سيارات الأجرى من خلال تطبيق على هاتف محمول يسمى UBER حيث من مميزاته أنه يمكن من طلب سيارة أجرى مريحة أو فاخرة في أي وقت و في أي مكان، ودفع يكون من خلال تطبيق و من خلال بطاقتك حيث بمجرد إدخال مكان و وجهتك سيتم تحديد السعر، خدمات هاته الشركة مميزة و أكثر من رائعة ولكنها تكون مكلفة أحيانا إلا أنها أفضل من سيارات الأجرة العادية، وأنصح بشدة إستخدمها. 
الصورة بعدستي

لكمات قد تكون مفتاحية : المواصلات في كاليفورينا
وسائل النقل المتاحة في سان فرانسيسكو
السياحة في سان فرانسيسكو
أمكان جميلة في سان فرانسيسكو
ما هي مواصلات متاحة في سان فرانسيسكو ؟
كيف أتنقل في سان فرانسيسكو
فنادق جميلة في سان فرانسيسكو
بارت سان فرانسيسكو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *