كيف تحصل على نطاق مقابل دولار واحد فقط !

إن بداية أي مشروع إلكتروني على شبكة الأنترنت يتطلب وجود نطاق إلكتروني أي مايسميه البعض الدومين، و هو ذلك العنوان أو رابط الألكتروني لموقع ما أو مشروع ما و يبدأ ب www وينتهي ب .com او .net أو غيرها من ترميزات المتوفرة، حيث يتراوح سعر النطاق الإلكتروني السنوي مابين 10 و 15 دولار سنويا للنطاقات العادية مثل دوت كوم و دوت نات ويختلف السعر من مسجل إلى أخر، لذلك في هذا الموضوع أحببت أن أشارككم تجربتي في شراء دومين دوت كوم بدولار واحد فقط ! للسنة الأولى . كيف ذلك ؟ تابع معي ….

أولا قبل كل شيئ لشراء أي خدمة أو منتوج عبر الأنترنت يتطلب ذلك وجود بطاقة دفع إلكترونية لدفع مشترياتك، في حالة لم تتوفر لديك بطاقة أنصحك بمراجعة موضوعي حول كيفية حصول على بطاقة الدفع العالمية مجانا مع 25 دولار كهدية أشتراك , بعد توفر شرط بطاقة دفع إلكترونية يمكنك الأن التوجه إلى الموقع التالي لحجز الدومين أي إسم النطاق الذي تنوي طلبه من خلال الرابط التالي: 

في خانة البحث عليك ب إدخال إسم النطاق الذي تود حجزه وذلك حسب ماتريد أنت مثلا تريد حجز نطاق  تحت إسم serirwalid2016.com, كا ما عليك فعله هو أن تقوم بأدخال النطاق أو إسم الذي تريده و تضغط على زر الفحص لتحصل على نتائج المتوفرة، في حالة كان النطاق متاح يمكنك الإنتقال إلى مرحلة التالية وذلك من خلال الضغط على زر المتابعة كما هو موضح في الصورة .

ستظهر لك صفحة أخرى جديدة تعرض عليك خدمات الحديثة، ربما قد تثير إهتمامك و يمكنك تجاوزها بالضغط على زر المتابعة .

بعد ذلك ستنتقل مباشرة إلى صفحة عرض معلومات الشاملة حول النطاق التي تحتوي على معلومات مثل السعر، الرسوم و كذلك مدة الحجز، وكما سبق وذكرت أن النطاقات يتم دفع تكاليفها سنويا، و كما هو موضح في الصورة ادناه نلاحظ أننا سنوفر 14 دولار بحجزنا لنطاق من هاته الشبكة الرائعة وبالتالي أنت رابح مرة أخرى، ماعليك الأن هو المتابعة نحو عملية الدفع وذلك من خلال الظغط على زر المواصلة كما في صورة .

بعد المتابعة سيأخدنا الموقع إلى صفحة جديد من أجل فتح حساب لدى الموقع و إتمام عملية الحجز، العملية جد بسيطة يكفي فتح حساب عبر إخال معلوماتك و كذلك بريدك الإلكتروني إضافة إلى إختيار كلمة المرور المناسبة و بعد ذلك ستنتقل إلى المرحلة النهائية و هي مرحلة الدفع وتأكيد الطلب .

هنا أنت في المرحلة الأخيرة لحجز النطاق، ما عليك الأن ألا أختيار وسيلة الدفع المناسبة لك، سواء مباشرة عبر البطاقة أو عبر بنك البايبال، وأنا أنصح بشدة إسخدام البايبال في دفع لأنه وسيلة أمنة و السريعة .

لحظات بعد الدفع ستتلقى رسالة إلكترونية عبر بريدك تفيدك بأنه تم حجز بنجاح مع معلومات لوحة التحكم، ومعلومات أخرى مفيدة حول كيفية ربط النطاق و كذلك فاتورة الدفع الخاصة بك .

إلى هنا قد أتممت هذا الموضوع المتواضع، سأقوم لاحقا بأضافة مواضيع أخرى و تجارب جديدة في مجال التجارة الإلكترونية و التسويق الإلكتروني، يمكنك إشتراك في قائمة البريدية ليصلك كل جديد أنشره , اذا أعجبك موضوع لا تنسى مشاركته مع أصدقائك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *