قاعدة 24/7/30 في تكوين العلاقات

من البحث عن الوظيفة إلى محاولة إيجاد مستثمر ! هي من بين الأسباب التي تدفعنا إلى تكوين علاقات عمل التي قد لا ندري كيف ستكون مستقبلا هاته العلاقات بعد اللقاء الأول وكيف يمكننا البقاء على تواصل دائم ؟ في هذا الصدد قام رائد الأعمال إيفان ميسر بنشر قاعدة جديدة تدعى طريقة 24/7/30 .

حيث اقترح ايفان ميسر ما يلي :

24 ساعة : بعد لقائك بشخص ما في حدث او إجتماع عليك في غضون 24 ساعة بعد اللقاء أن تنشئ جسر تواصل بينكم  لتتقرب منه و ذلك من خلال تواصلك معه عبر الرسائل او مراسلته من خلال البريد الالكتروني تخبره أنك جد مسرور و سعيد بلقائه و على أمل أن تلتقي معه في مناسبة أخرى .


7 ايام : في خلال 7 أيام بعد اللقاء عليك بالدخول في إتصال معه من خلال الشبكات الاجتماعية مثلا عمل تواصل معه من خلال موقع لينكد ان أو فيسبوك  أو متابعته من خلال تويتر أو الإنضمام إليه على جوجل بلاس . إبحث ثم إبحث و قم بإيجاد طريقة للتواصل معه على الشبكات الاجتماعية و التفاعل معه كأن تشارك معه شيئ يثير إهتمامه أو مشاركة رأيك معه في قضية ما . ولكن إحذر أن تقوم من خلال هاته الطريقة ببيع منتوجك أو الترويج لخدماتك, الهدف من هاته الخطوة هي التواصل و التفاعل معه .

30 يوم : خلال 30 يوم بعد اللقاء الأول عليك العمل على تحديد موعد جديد من أجل اللقاء به مرة أخرى حيث في هاته المرحلة تكون قد جمعت معلومات كافية عنه و ماهو عمله و ماذا ينوي فعله بعد ذلك حاول مساعدته بطريقتك الخاصة قدم له حلول تساعده لا تجعل لقائك به تجاري تبيع فيه بل إجعله لقاء بناء علاقات وفرص عمل .

كانت هاته طريقة ايفان ميسر في بناء علاقات عمل يمكنك الإعتماد عليها وإضافة لمستك الخاصة لأنه أحيانا يتوجب علينا تعديل كل طريقة بما تناسب الشخص المقصود ، أمل أن تنال إعجابكم هاته التدوينة وأنصحكم بتجريب الطريقة معي اولا ^_^ . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *