سنة 2015 بالنسبة لي ؟

سنة اخرى ترحل وسنة جديدة تأتي و الزمن يجري ! اليوم نكون قد اتممنا سنة الميلادية 2015 التي عشت فيها العديد من التجارب الجديدة و على غير العادة ، يمكن قول عنها انها سنة اسثناية بالنسبة لي لاني حققت فيها بعض من الاهداف المسطرة على الاقل و كسب المزيد من الخبرة و القليل من المعرفة ، كما واجهت العديد من العقبات التي لم تكن ابدا في الحسبان ، كيف كانت سنة  2015 بالنسبة لي ؟

بدايتها كان دراستي لتخصص التسويق تخصص احببته و بنفسي اخترته لاول مرة في حياتي ادرس تخصصا احبه تخصصا لم اشعر فيه بالملل مطلقا بل العكس اصبحت فيه محفزا وكان ذلك سبب تميزي فيه و ختم السنة الجامعية بحصولي على لقب الاول في دفعة .

في مارس 2015 تحصلت على شهادة في Inbound Marketing بعد اجتيازي للامتحان ، وتعتبر ثاني شهادة اتحصل عليها في مجال التسويق الالكتروني وذلك بعد حصولي سابقا على شهادة خبير في تسيير اعلانات الالكترونية من شركة قوقل . 

في ماي 2015 شاركت في مسابقة Startup Academy التي نظمتها شركة كوندور الجزائرية حيث تأهلت الى نهائي الذي اقيم في مدينة برج بعريريج و كنت من بين افضل 10 مشاريع في مجال تطبيقات المحمول . 
في نفس الشهر ، قمت بالعمل في مشروع في مجال تطبيقات المحمول مع جريدة الشروق الجزائرية لتطوير لهم تطبيق المحمول خاص بإذاعة الشروق  و تم ذلك .
في سبتمبر 2015 قمت بالعمل على مشروع تطبيق محمول للحدث العالمي Algeria 2.0 الذي اقيم في محضنة تكنولوجيا الجزائر العاصمة .
في اكتوبر 2015 تاهلت في مسابقة الوطنية للابتكارات التي تحترم البيئة التي نظمنها وزارة الصناعة والمناجم مع التعاون الالماني ، وتحصلت على لقب افضل 10 مشاريع في مجال ابتكار الاخضر .

في نوفمبر 2015 شاركت في دورة تكوينية في مناجمنت نظمت من طرف شركة كوندور ، لاتحصل على شهادة mini MBA

في نفس الشهر شاركت مؤسسة ديزاد درويد في تنظيم حدث الاسبوع العالمي للمقاولتية لولاية سدي بلعباس .

في ديسمبر 2015 شاركت ديزاد دوريد في صالون الدولي للابتكار التي اقيم في قصر المعارض .

في ديسمبر 2015 ، تأسيس اول نادي مختص بالريادة الاعمال في كلية العلوم الاقتصادية لولاية سيدي بلعباس .

على الصعيد الاجتماعي ، تعرف على العديد من الاصدقاء و كان اهمها ، صديقين امين وعلاء  الذان انضما الى ديزاد درويد في نفس السنة لنشكل فريق عمل قوي و نشيط  اضافة الى تعرفي على اصدقاء جدد في العديد من مناسبات على غرار مسابقة Startup Academy و كذلك Summer school sunshine والمميز في ذلك هو التقائي ب ريتشارد ستولمن .

 و على الصعيد الاعلامي لم اقم هاته السنة بكتابة او نشر اي مقال على غرار السنوات الماضية و لكن حضرت عديد من مناسبات الاعلامية على غرار حواري في قناة الخبر و كذلك دعوتي في اذاعة الجزائر ، القناة الاولى في حصة شبابية ، اما عن الجانب سلبي في هاته سنة  فهو معاناتي مع مرض المعدة الذي اصابني واخد مني الكثير من الجهد والوقت اضافة الى تجربتي العاطفية السيئة التي عشتها ، كذلك الكثير من اعمال لم تنجز بسبب انشغالي بالدراسة .

فلفستي في 2015 ، عليك بارتكاب الاخطاء ، المزيد من الاخطاء لانها افضل وسيلة لتنجح ! , لا تتوقع الحصول على شيئ ما لم تمنح ! لا تثق بسرعة ! الدنيا فانية وليس لديك شيئ لخسره !

هاته كانت بعض من خرابيش 2015  ، امل انكم استعمتم بزيارة مدونتي الى مواضيع اخرى .

One Comment

  1. غير معرف

    masha'allah ; g essayé plusieurs fois te contacté mais ça marche pas .
    TYB TAYEBI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *