كيف حصلت على شهادة خبير معتمد في Google Adwords

كان ذلك في  نوفمبر 2014 عندما اجتزت تلك الامتحانات لأحصل على شهادة معتمدة من شركة قوقل في ادارة الحملات الاعلانية الالكترونية  ، حيث اعتبرها تجربة ولا اورع في مجال التسويق الالكتروني  ، فقد بدأت قصتي مع الشهادة في بداية شهر اكتوبر بعد يوما شاقا مع الداسة الجامعية  وكعادتي كنت اتجول في صفحات الانترنت بحثا عن بعض الدروس في مجال التسويق الالكتروني ، صدفة قرأت ان قوقل تمنح شهادة في مجال ادارة اعلانات على منصتها الالكترونية ادوردز وذلك بعد نجاح في اجتياز إمتحانات عبر الانترنت مدة واحد حوالي ساعتين ، فما كان عليا إلى القيام بتحضير له من خلال بعض الدروس المرفقة في موقع لآجتاز بعدها الامتحان و احصل على تلك الشاهدة المميزة من قوقل .

ملاحظة يمكنني مساعدتك و تقديم خدمة مرافقة او التدريب مميزة من أجل تسهيل و حصول على شهادة ، فقط تواصل معي

اولا دعني أعرفك على منصة قوقل بإختصار ، ماهو قوقل ادوردز Google Adwords ؟

هو أحد منتوجات الالكترونية لشركة قوقل و هو عبارة عن منصة إلكترونية و أداة تسويقية تمكنك من إنشاء حملات إعلانية عبر الانترنت في مختلف القنوات الرقمية ، كإعلانات في مواقع و فيديوهات و حتى في تطبيقات المحمول ، حيث يوفر عدة صيغ منها الدفع لكل نقرة PPC و تكلفة لكل ألف ظهور PPM ،  لسنا هنا لنشرح المنصة بل نحن هنا لنتكلم حول الشهادة لذلك يمكنك الحصول على معلومات مفصلة عبر موقع رسمي او موسوعة ويكيبيديا .

كيف يمكنني حصول على شهادة معتمد من قوقل ؟ وهل أنا مؤهل لذلك ؟

إن الحصول على شهادة قوقل ادوردز ليس بالأمر الصعب وليس بالأمر السهل ! و كل شخص يمكنكه الحصول عليها بدون اي شروط ، كيف ذلك ؟ اولا عليك بالتسجيل في قوقل بارتنر ثم ابدأ بتحضير للامتحان ، بدراسة المقررات جيدا وفهمها ! و فيما يلي ادلة الدارسية ، بالعربية و الانكليزية .

 بعدما تجد نفسك انك اصبحت ملم بكافة المقرارات الدراسية وانك جاهز لتجريب الامتحان ما عليك الى العودة الى الرابط قوقل بارتنر و توجه الى قسم الشهادات ثم اختر قوقل ادوردز , ستظهر امامك مجموعة من امتحانات في مختلف المجالات يتوجب عليك على اقل اجتياز إثنين منهما لتحصل على شهادة  .

بعد إجتياز الامتحانات و التي انصحكم بالتركيز جيدا لها ستظهر لكم النتجية ! حيث هي من ستخبركم انكم اجتزتم الامتحان بنجاح ام لا ، فمثلا انا قمت باجتياز الامتحان Adwords Fundamentals الذي يعني باساسيات حول المنصة ، و اخترت امتحان الثاني الذي هو Display Advertising اعلانات الظهور ، لآنها تبدو سهلة نوعا ما ، ولكم حرية في اختيار بشرط اختيار ما انت متمكن فيه جيدا  حيث ان هناك اختلاف  في توقيت و النتيجة التي تؤهلك  كما هو موضح في الجدول .

بعد اجتيازك للإمتحانات و ظهور النتيجة في حالة نجاحك ستكون الشهادة جاهزة و في ملفك الشخصي ولك مني حار التهاني على ذلك ، و في حالة فشلك لا تقلق اعتبرها تجربة لك لآني فشلت في مرة الاولى و جربت مرة اخرى بعد مرور  7 ايام لآحصل عليها بنتيجة جيدة ، لآن في حالتك فشلك فالموقع يتيح لك اعادة الامتحان بعد 7 أيام من ذلك .

ما فائدة الشهادة ؟
كما تعلم فالشهادة صالحة فقط ل  12 شهر من تاريخ حصولك عليها ولكن لا تقلق يمكنك دائما اجتيازها مرة اخرى مجانا ، حيث ان بعد حصولك على شهادة المعتمدة يمكن القول انك اصبحت خبير معتمد في ادارة حملات اعلانية عبر الانترنت ، و يمكنك اضافتها في صفحتك على LinkedIn و كذلك في سيرتك الذاتية لآنها ستبدو اقوى بتلك الشهادة ، ضف الى ذلك يمكنك العمل بها في اعمال الحرة Freelance في ادارة الاعلانات ، لأن بطبيعة الحال انت خبير !

في ختام أمل ان تعجبكم هاته التدوينة الخفيفة و تفيدكم ولو بالقليل ، و انبهكم انه يمكنكم الحصول على نصائح مميزة لأجتياز الامتحانات و كذلك المزيد من المعلومات  حول  شهادات في مجال التسويق الألكتروني عبر الاشتراك في قائمة البريدية للموقع من خلال هذا الرابط اشترك الان

 كما يمكنكم متابعتي عبر مختلف الشبكات الإجتماعية و اتصال بي  ، لكن لا  تنسى مشارك التدوينة مع اصدقائكم لتشجيعي على كتابة المزيد .

كلمات مفتاحية : قوقل ادوردز ، شهادة قوقل ، شهادة مجانية عبر انترنت ، اعلانات مجانية عبر انترنت ، دروس جوجل ادوردز ، كيف احصل على شهادة عبر الأنترنت  , شهادة Google Adwords ,  مشكل مع Google Adwords.

كلمات مفتاحية : الحصول على شهادة عبر الانترنت،كيف تحصل على شهادة عبر انترنت،حصول علي شهادة عبر الانترنت مجانا،شهادة عبر الانترنت مجانا, شهادة جوجل في مجال التسويق الإلكتروني

5 تعليقات

  1. غير معرف

    واصل و اتمنى لك التوفيق و النجاح في مشوارك العلمي و العملي رافقك الله في مسيرتك. س.محمد

  2. جزاك الله كل خير

  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *