هذا ما كان يبحث عنه الجزائريين في قوقل !

واي واي , أي أي , الشاب نذير , بلال الصغير , إير ماكس , لوف , و غيرها هي ليست “تبريحة”  إنها كلمات غريبة و مختلفة تدل في أول وهلة على أننا نتحدث حول حفلة أو ملهى أو شيء من هذا القبيل , ولكن الأسوأ إنها الكلمات الأكثر بحثا عنها في أنترنت من طرف الجزائريين عبر محرك البحث قوقل .




حيث في هذه السنة الكلمة الأكثر بحثا عنها و التي جاءت في المرتبة الأولى كانت من نصيب الشبكة الإجتماعية ” الفيسبوك ” و تليها العملاق ” يوتيب ” في  المرتبة الثانية و بالمناسبة جاءت عبارة “Cheb nadir” كأكثر كلمة بحثا عنها على اليوتيب تليها بعض الكلمات الغريبة المتعلقة بالموسيقى الراي المحلية الجزائرية على غرار كلمة “Way Way” و “Eye Eye”  و كذلك “bilal sghir” أي أن أكثر كلمات بحثا في “يوتيب” كانت حول الموسيقى الجزائرية المحلية الراي , و هذا ما يمثل خلفية غير جيدة حول واقع الجزائريين على الأنترنت , و إنتقالا إلى بحث الصور , الحصة كبيرة في بحث كانت لعبارة “hijab 2014” تليها عبارة “caftan 204” حيث ركز البحث هذه السنة في بحث قوقل صور حول الملابس التقليدية النسائية . 
صعبة هي أو غريبة هي ؟  على خلفية ما كان يبحث عنه الجزائريين , شخصيا تمنيت أن أجد كلمات بحثا عنها هي عناوين لكتب أو مقالات علمية ثقافية , أو شيء يدل على أننا فعلا نريد أن ننهض بهذه الأمة أن ندفع بأنفسنا إلى أمام , و لكن صعبة هي ! أن تجد أن أكثر إهتماماتهم هو مغني تافه , أغنية تافهة , هل فعلا سنبني جيلا ! أو أمة متطورة بالواي واي و آي آي ؟
* لإكتشاف مزيد من غرائب ما يبحث عنه الجزائريين : عبر هذا رابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *