آلجيريا واب آند موبيل أوارد تعود في عامها الثالث

آلجيريا واب آند موبيل أوارد هي مسابقة وطنية سنوية تقام لاختيار أفضل المواقع والتطبيقات الجزائرية على الأنترنت وتهدف لدعم المحتوى الجزائري الأصلي على الشبكة بتعزيز الروح الإبداعية والإنتاجية الفكرية لدى منشئي، مصمّمي ومطوّري المواقع و التطبيقات الإلكترونية فى السوق المحلية ومكافأتهم وإظهارها فكرا جزائريا منافسا للآخر و يتفاعل معه وكذا إتاحة الفرصة للتعريف بتلك المواقع لجمهور المتصفّحين.
كون المواقع وتطبيقات الإلكترونية تمثّل جزءا هاما من عملية الاستثمار، فالمسابقة ترمي كذلك الى تشجيع الابتكار ونشر الوعي بأهمية صون حقوق الملكية الفكرية والارتقاء بمستوى تصميم المواقع و التطبيقات الإلكترونية لتدخل المنافسة العالمية. وسيتم منح الجوائز حسب الفئات لمدراء أفضل المواقع والتطبيقات الإلكترونية المحلية وتصنف هذه الجوائز الى أكثر من 30 فئة نذكر منها عدًا لا حصرًا: التعليمية، المنتديات، المواقع الثقافية، الصحفية و صفحات شبكات التواصل الاجتماعي والكثير من الفئات الأخرى.
من أهم العوامل المشجعة للمشاركة في المسابقة كونها لا تهتم باللغة المستعملة سواء كانت عربية، إنجليزية، فرنسية أو حتى أمازيغية، لأن المسابقة تهتم بالدرجة الأولى بالمضمون، البنية، أسلوب العرض، وضوح التصميم وجودته، سهولة الوصول و التصفح و مدى مراعاة المقاييس التقنية و الفنية، مدى الاندماج الاجتماعي للموقع وتوظيفه الخصائص التفاعلية.
يذكر أن المسابقة التي تنظمها اللجنة المكونة من “المنتدى العلمي للمدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي” وكذا “تميز للاتصال”، عرفت مشاركة واسعة في نسختها الأولى والثانية، حيث سجلت مشاركة أزيد من 500 موقع جزائري في 35 فئة.
للإطلاع على المواقع الفائزة (حسب الفئة) يمكنكم زيارة الرابط.
وإن كنت مهتما بتسجيل موقعك أو لمتابعة مراحل سيرورة المسابقة ونظامها أو حتى بحب الإطلاع والفضول يمكنكم متابعة موقع المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *